تشكيل مجلسٍ عسكريٍ لجرابلس وريفها




سامي الرج: المصدر

أعلنت الفصائل العسكرية من أبناء مدينة جرابلس وريفها، اليوم الأربعاء (25 تشرين الأول/أكتوبر)، تشكيل مجلس عسكري لجرابلس وريفها، وانخراطه الكامل ضمن الهيكلية العسكرية التي تُقرها وزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة.

وجاء في بيان مصور تلاه العقيد “خالد العمر” القائد العسكري لمدينة جرابلس: “بعد الاجتماع الذي ضم الفعاليات الثورية والكتائب العسكرية من أبناء جرابلس وريفها، ونزولاً عند رغبة الأهالي في تشكيل مجلس عسكري موحد لحماية المدينة من أعداء الثورة وتنظيم العمل العسكري وحماية المؤسسات الثورية في المدينة، تقرر تشكيل المجلس العسكري لمدينة جرابلس وريفها الذي يضم الكتائب العسكرية من مدينة جرابلس”.

وشدد على أن المجلس هو الجبهة العسكرية الشرعية الوحيدة الممثلة لجرابلس وريفها، “ولا نعترف بأي جهة عسكرية أخرى كالتي أنشأتها الميليشيات الانفصالية”، بحسب البيان.

وأعلن المجلس دعمه الكامل لهيئة الأركان التابعة للحكومة السورية المؤقتة، وانخراطه الكامل ضمن الهيكلية العسكرية التي تُقرها وزارة الدفاع.

وقال الناشط الإعلامي “رامي مصطفى”: إن “المجلس العسكري الذي شُكل في مدينة جرابلس، يضم جميع المجموعات العسكرية المنضوية ضمن الفصائل العسكرية التابعة للجيش السوري الحر”، مشيراً إلى أن “تلك الخطوة جاءت عقب سقوط قتلى وجرحى من أهالي المنطقة، جراء الاشتباكات التي دارت بين بعض المجموعات المسيئة”.

وأكد “رامي مصطفى” لـ (المصدر)، أن “الهدف من تشكيل مجلس عسكري يضم جميع العسكريين في المدينة، هو محاسبة المسيئين المنتمين للفصائل المقاتلة، بالإضافة إلى تلبية نداء المدنيين المتضررين من العناصر المسيئة ووضع حد لجميع التجاوزات في مدينة جرابلس وريفها”.

[youtube https://www.youtube.com/watch?v=_Z-4140zdk8?feature=oembed&w=500&h=281]

.




المصدر