سوريا والعراق أبرز الملفات.. بوتين يلتقي أردوغان في أنقرة اليوم



السورية نت - مراد الشامي

يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة أنقرة، لعقد مفاوضات حول قضايا إقليمية ودولية، على رأسها الملفين السوري والعراقي.

وذكرت صحيفة "يني شفق" التركية أن بياناً صدر عن المركز الإعلامي للرئاسة التركية قال إن الرئيسان سوف يعقدان مفاوضات تتركز "حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة الأزمتين السورية والعراقية".

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن بوتين وأردوغان سيقومان بـما أسماه "ضبط الساعة لا سيما بشأن مسائل ضمان الأمن الإقليمي التي تتعامل فيها موسكو وأنقرة، بما فيها الملف السوري"، مشيراً إلى أن لزيارة بوتين "أهدافا براغماتية، في ظل التعاون الوثيق جداً بين الطرفين".

وكان آخر لقاء جمع الرئيسين التركي والروسي كان في الثامن من تموز/ يونيو الماضي، على هامش قمة زعماء دول العشرين الذي عقد في ألمانيا.

وُيرجح مراقبون أن تكون العملية العسكرية التركية في الشمال السوري ضمن أهم القضايا التي سيبحثها الرئيسان، بالإضافة إلى موضوع مدينة عفرين التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية، والتي تُكثف القوات التركية من نشاطها في محيطها.

اقرأ أيضاً: الجيش التركي يزج بتعزيزات عسكرية إضافية على الحدود مع سوريا




المصدر