قتيلان وجرحى من "بيشمركة روج" باشتباكات ميليشيا "الحشد الشعبي" في العراق



سمارت -تركيا

قتل عنصران وجرح 14 آخرين من قوات "بيشمركة روج" التابعة لـ"المجلس الوطني الكردي" السوري بهجوم شنته ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي، على مواقع للأولى في قرية عين عويس بناحية زمار في العراق.

وقال مصدر عسكري من قوات "بيشمركة روج" طلب عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية، الخميس لـ"سمارت"، إن الاشتباكات أسفرت أيضاً عن تدمير ثلاث عربات "همر" ودبابة لـ"الحشد الشعبي" في ظل استمرار المعارك.

وأضاف المصدر العسكري أن قوات "البيشمركة" تمكنت من إيقاف تقدم ميليشيا "الحشد الشعبي" باتجاه معبر "فيشخابور" الحدودي مع تركيا غرب نهر دجلة شمال ناحية زمار شمال غرب الموصل .

وكشف"المجلس الوطني الكردي" لـ"سمارت"، يوم 23 كانون الثاني الفائت، عن وجود جناح مسلح تابع له، متواجد في اقليم كردستان العراق، يضم مجندين أكراد منشقين عن قوات النظام، إضافة لمتطوعين من اللاجئين السوريين (الأكراد) في الإقليم، ولن يدخل سوريا إلا ضمن تفاهم دولي.

وسبق أن ساد توتر بين "البيشمركة السورية"، المدعومة من إقليم كوردستان العراق، و "وحدات شنكال" التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" المكون الأبرز لـ"الإدارة الذاتية"، على خلفية محاولة الفوج الثالث التابع لـ"البيشمركة" التمركز في 14 نقطة على الحدود، في حين رفضت "وحدات حماية شنكال"، وحاصرت القوات في قرية خان صوري الخاضعة لسيطرة الأولى.

ورحب "المجلس الوطني الكردي" باستفتاء انفصال إقليم كردستان، كما شارك باحتفالات جابت شوارع مدينة الماليكةفي الحسكة.




المصدر
جلال سيريس