قتيل وجرحى بسقوط قذائف على معبر السويدية بين الحسكة وإقليم كردستان العراق



سمارت -الحسكة

قتل مدني وجرح أربعة أشخاص الخميس، بسقوط قذائف مدفعية على معبر السويدية الحدودي بين سوريا وإقليم كردستان العراق.

وقال مدير المعبر،سيامند عثمان ، في تصريح إلى "سمارت"، إن أحد موظفي المعبر قتل وجرح سائقان وعنصران من قوات "الأسايش"، ونقلوا إلى "المشفى الوطني" في مدينة المالكية (146 كم شمال شرق مدينة الحسكة).

ممن جانبه، قال مصدر في "بيشمركة سوريا" التابعة لـ"المجلس الوطني الكردي" السوري، فضل عدم كشف اسمه، إن ميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي استهدفت مواقع "البيشمركة" القريبة من معبر السويدية، موضحا أن القذائف سقطت فيه بشكل عشوائي.

ومعبر السويدية معبر تجاري مخصص للحمولات الثقيلة (40 كم جنوب مدينة المالكية)، افتتحته "الإدارة الذاتية" الكردية مطلع نيسان الفائت.

ويأتي القصف متزامنا معاشتباكات تدور بين قوات "بيشمركة سوريا" وميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي، في قرية عين عويس بناحية زمار في العراق، سقط خلالها قتيلان وجرحى للأولى.

وسبق أن ساد توتر بين "البيشمركة السورية" المدعومة من إقليم كوردستان العراق، و "وحدات شنكال" التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" المكون الأبرز لـ"الإدارة الذاتية"، على خلفية محاولة الفوج الثالث التابع لـ"البيشمركة" التمركز في 14 نقطة على الحدود، في حين رفضت "وحدات حماية شنكال"، وحاصرت القوات في قرية خان صوري الخاضعة لسيطرة الأولى.




المصدر
جلال سيريس