قوات النظام تسيطر على قرية شرق دير الزور



سمارت - تركيا

سيطرت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها الخميس، على قرية شرق مدينة دير الزور شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت" إن قوات النظام شنت هجوما على الأجزاء الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" في قرية حويجة صكر (4كم شرق مدينة دير الزور) الملاصقة لحي الصناعة الذي سيطر عليه النظام مؤخرا، أسفر عن سيطرتها على كامل القرية، بعد أن كانت تتقاسم السيطرة عليها مع التنظيم.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام أن الأخير دمر عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة، إضافة لقتل عدد من عناصر التنظيم، لافتة أن "وحدات الهندسة" بدأت بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة المنتشرة في الأبنية والشوارع.

ولفت الناشطون أن قوات النظام لا تزال تتقدم شرق مدينة دير الزور، وسيطرت على أجزاء من قرية الطابية شرق نهر الفرات (16كم شرق مدينة دير الزور).

وأضاف الناشطون أن الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم، تعرضت لقصف مدفعي وجوي من طائرات حربية تابعة للنظام وروسيا، تزامنا مع محاولة قوات النظام التقدم داخلها.

واقتحمت قوات النظام بدعم من الطيران الروسي أحياء ومناطق في مدينة دير الزور ومحيطها، إضافة إلى مدن وبلدات شرقها أبرزها مدينة الميادين، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" من غالبها.




المصدر
عبد الله الدرويش