قوات النظام تسيطر على محطة نفطية جنوب غرب دير الزور



سمارت ـ تركيا

سيطرت قوات النظام السوري على المحطة النفطية الثانية "T2" الخاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، في منطقة البادية جنوب غرب دير الزور، شرقي سوريا.

وقال مدير شبكة "البادية 24" عبدالله عبد الكريم بتصريح لـ"سمارت"، الخميس، إن قوات النظام تمكنت من السيطرة على المحطة النفطية الثانية الواقعة على خط النفط العراقي السوري بعد أسبوعين من المواجهات التي انتهت بانسحاب عناصر التنظيم بعد خسائر مني بها الطرفان.

وقالت وسائل إعلام تابعة لتنظيم "الدولة" في وقت سابق اليوم إنه فجر دبابة لقوات النظام بمحيط المحطة الثانية، بعد استهدافها بصاروخ حراري موجه.

وأكد "عبدالكريم" أن المواجهات لا تزال مستمرة بين الجانبان في بادية الحميمة المحاذية للحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، قرب المحطة النفطية الثانية.

وأعلنت وسائل إعلام موالية لميليشيا "حزب الله" اللبنانية عن مشاركة عناصرها لقوات النظام في معارك السيطرة على محطة "T2" في البادية السورية دون ذكرها للخسائر التي منيت بها.

وسيطرت قوات النظام أمس على حي الصناعة في مدينة دير الزور، الخاضع لسيطرة تنظيم "الدولة".

وسيطرت قوات النظام بدعم من الطيران الروسي على أحياء ومناطق في مدينة دير الزور ومحيطها، إضافة إلى مدن وبلدات شرقها أبرزها مدينة الميادين، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" من غالبها، كما تواصل "قسد" بمساندة من التحالف الدولي، تقدمها في المحافظة على حساب التنظيم، وسيطرتها على حقول نفط رئيسية.




المصدر
محمد حسن الحمصي