تشييع أربعة عناصر لـ"بيشمركة سوريا" في الحسكة قتلوا في العراق (فيديو)



سمارت - الحسكة

شييع أعضاء "المجلس الوطني الكردي" وأهال في مدينة المالكية بالحكسة شمالي شرقي سوريا الجمعة، أربعة قتلى من "بيشمركة سوريا" التابعة لـ"الوطني الكردي" قتلوا بمواجهات في العراق.

وقتل أربعة عناصر لـ"بيشمركة سوريا وأصيب 34 آخرون بجروح طفيفة، في مواجهات مع ميليشيا "الحشد الشعبي"، في قرية عين عويس بناحية زمار في العراق القريبة من الحدود السورية، ما أسفر أيضا عن مقتل عشرة عناصر لـ"الحشد الشعبي".

وقال عضو اللجنة المركزية في "الحزب الديمقراطي الكردستاني" التابع لـ"الوطني الكردي" حسين سليمان في تصريح لـ"سمارت" أنهم استقبلوا من معبر "سيمالكا" جثث القتلى الأربع، لافتا أن الاشتباكات مع "الحشد الشعبي" أسفرت عن مقتل سبعة، ثلاثة منهم دفنوا في "إقليم كردستان" العراق.

وأضاف "سليمان" أن "بيشمركة سوريا" تقاتل في "إقليم كردستان" ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، والقوات العراقية والميليشيات التابعة لها، مشيرا أن عددها يبلغ نحو 7000 عنصر، قتل منهم 44.

وسبق أن كشف"الوطني الكردي" لـ"سمارت"، يوم 23 كانون الثاني الفائت، عن وجود جناح مسلح تابع له، متواجد في اقليم كردستان العراق، يضم مجندين أكراد منشقين عن قوات النظام السوري، إضافة لمتطوعين من اللاجئين السوريين (الأكراد) في الإقليم، ولن يدخل سوريا إلا ضمن تفاهم دولي.

وسقطت عدة قذائف مدفعية من الجانب العراقي على معبر السويدية الحدودي بين سوريا وإقليم كردستان العراق أمس الخميس، أسفرت عن مقتل مدني وجرح أربعة أشخاص، في حين أعلن التحالف عن توصل الطرفين لاتفاقيقضي بوقف العمليات العسكرية والاشتباكات في جمع المناطق.




المصدر
عبد الله الدرويش