(جيش خالد) يُلزم أهالي (تسيل) غرب درعا بدوراتٍ شرعية




أغيد الرفاعي: المصدر

أصدر المكتب الشرعي في جيش (خالد بن الوليد) المرتبط بتنظيم (داعش)، يوم أمس الخميس 26 تشرين الأول/أكتوبر، تعميماً موجهاً لأهالي بلدة (تسيل) غرب درعا، يُلزمهم بموجبه بإقامة دورة (شرعية).

وجاء في التعميم الصادر عن الجيش: “يعلن مكتب الدعوة والمساجد في جيش خالد بن الوليد، عن إقامة دورة شرعية إلزامية للمسلمين في منطقة تسيل وذلك في مساجدها الأربعة”.

وأضاف “إن مدة الدورة 20 يوماً من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، تبدأ يوم السبت القادم 28 تشرين الأول/أكتوبر”.

وقسّم الجيش أهالي البلدة إلى ثلاث فئات وهي: الرجال فوق سن 36 سنة، والشباب بين 15 سنة و35 سنة، والفئة الثالثة النساء، وقدّم مغريات للأهالي وهي جوائز لمن يتمكن من الإجابة على الأسئلة المطروحة خلال الدورات، بالإضافة لشهادات للمتفوقين، كما توعد كل من يتغيب عن الدورة من أهالي البلدة بالمساءلة (الشرعية).

وقال الناشط محمد المقدم لـ (المصدر)، إن تعميم جيش خالد لأهالي بلدة (تسيل) الخاضعة لسيطرته غرب درعا، أتى عقب إغلاق مدارس البلدة نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي، مشيراً إلى أن جيش خالد يهدف من خلال هذه الدورات إلى تطويع كامل المجتمع.

وأضاف أن التعميم غيّب فئة الأطفال، كون هذه الفئة تخضع بشكل مستمر لدورات من قبل جيش خالد، بينما الدورة إلزامية المعلن عنها لفترة زمنية محدودة.




المصدر