طالبوا بالعودة لمنازلهم فردت عليهم بالرصاص.. "سوريا الديمقراطية" تفرق مظاهرة شرقي الرقة



السورية نت - شادي السيد

أصيب عدد من الأشخاص بجروح، نتيجة إطلاق "قوات سوريا الديمقراطية" الرصاص الحي لتفريق مظاهرة لأهالي مدينة الرقة أمس، والذين خرجوا للمطالبة بإعادة المدنيين إلى منازلهم بعد السيطرة على المدينة الأسبوع الماضي.

وأظهر تسجيل مصور عدد من المتظاهرين المصابين من أهالي الرقة، حيث أكدت شبكة "الرقة تذبح بصمت" أن أربعة منهم أصيبوا برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" أثناء تفريقها للمظاهرة.

ونوهت الشبكة إلى أن معظم المدنيين هم من أبناء حي المشلب، والذي أزيلت الألغام منه منذ قرابة 100 يوم مايجيز عودتهم إليه دون خطر على حياتهم.

وتسود حالة من الاستياء لدى أبناء مدينة الرقة، جراء الإجراءات المتبعة من قبل "قوات سوريا الديمقراطية" والتي وصفت بالمجحفة بحق المدنيين، كان آخرها قيام ميليشيا "وحدات الحماية الكردية" برفع صور زعيم ميليشيا "حزب العمال الكردستاني" عبد الله أوجلان والمصنف إرهابي في وسط مدينة الرقة الخالية من تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتمكنت "سوريا الديمقراطية" وبدعم من التحالف الدولي، من السيطرة على مدينة الرقة الجمعة الماضية من يد "تنظيم الدولة" وذلك بعد المعركة الكبرى التي انطلقت في الـ 6 من حزيران / يونيو من العام الجاري 2017.

اقرأ أيضا: روسيا ترد على التصريح الأمريكي الأخير المتعلق بمصير الأسد وأسرته




المصدر