محافظ اللاذقية يُحذّر من (عطرٍ قاتلٍ) ينتشر في المدينة




غيث علي: المصدر

نشرت صفحات ومواقع موالية للنظام أمس الأربعاء، كتاباً رسمياً موجهاً من محافظ اللاذقية إلى مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، يُحذّر فيه من انتشار نوع من أنواع العطورات في مدينة اللاذقية، تبيّن أنه سام ويؤدي إلى الموت بعد أيّام من استعماله.

ولفت الكتاب الرسمي الموقع من محافظ اللاذقية “إبراهيم خضر السالم” بتاريخ 24 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، والذي نشرته مواقع وصفحات موالية، منها موقع “أوقات الشام”، إلى أن العطر يحمل اسم “ريلاكس” وهو منتشر في عدّة دول عربية منها (الجزائر – مصر – العراق – السودان – الكويت – البحرين – لبنان)، مشيراً إلى أنه يؤدي إلى الموت المفاجئ بعد 3 أو 4 أيام من استخدامه، مشيراً إلى أنه سيتم إدخال العطر إلى سوريا وتوزيعه في الصيدليات ومحلات العطور والماكياج.

وأوضح أن “وزارة الدفاع الجزائرية” هي من اكتشفت أمره، بعد ورود عدّة حالات وفاة تبيّن بعد التحليل أنها استخدمت ذات “العطر” الذي لم يوضّح الكتاب مصدره، حيث أشارت وزارة الدفاع الجزائرية إلى أن “العطر القاتل” بفتك بضحاياه بعد أيام من استخدامه، وليس بشكل مباشر.

وأكد محافظة اللاذقية في كتابه أن عدّة شبان يجولون في حدائق اللاذقية ويحملون حقائق يزعمون أمام “زبائنهم” بأنهم باعة “عطر”، محذّرةً من أن يكونوا من الأشخاص الذين يسوّقون لهذا “العطر القاتل”.




المصدر