إيصال الكهرباء إلى قرية ترملا بإدلب بعد انقطاعها لخمس سنوات



سمارت – إدلب

أعلنت "المؤسسة العامة للكهرباء" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" في إدلب السبت، إيصال التيار الكهربائي إلى بلدة ترملا (47 كم جنوب مدينة إدلب)، بعد انقطاع دام خمس سنوات.

وقال مدير المكتب الإعلامي للمؤسسة، المهندس أحمد الشامي، بتصريح إلى "سمارت" إن أعمال الصيانة استغرقت قرابة شهر ونصف، وبلغت تكلفتها الإجمالية نحو 10 آلاف دولار أمريكي، تكفلت بها "المؤسسة" بشكل كامل.

وتضمنت أعمال الصيانة حسب "الشامي"، تمديد خط توتر متوسط جديد، وتركيب محولة كهربائية جديدة، وصيانة المحولة المسؤولة عن تشغيل محطة ضخ المياه للبلدة، إضافة إلى تأهيل كامل شبكات التوتر المنخفض ضمن البلدة.

ولفت مدير المكتب الإعلامي أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تهدف إلى "تغذية كافة المناطق المحررة" بالتيار الكهربائي، وتحسين واقع الكهرباء بشكل تدريجي.

وخرجت محطتا كهرباء مدينتي سراقب و خان شيخونفي محافظة إدلب عن الخدمة، أيلول الماضي، جراء غارات شنتها طائرات حربية يرجح أنها روسية، فيما اتهمت "هيئة تحرير الشام" النظام بقطع الكهرباء عمدا عن محافظتي حلب وإدلب، وتحويلها إلى المناطق الساحلية.

وكانت "الإدارة المدنية للخدمات"، التابعة لحركة "أحرار الشام الإسلامية" أعلنت في تموز الماضي اندماجها مع "المؤسسة العامة للكهرباء"، لتنفي الأخيرة بعدها علمها بالاتفاق، وذلك عقب اتهامات متبادلة حول القطع المتعمد للكهرباء عن مناطق سيطرة كل منهما.




المصدر
عبيدة النبواني