تواصل المعارك في ريف حماة و"تحرير الشام" تعلن عن قتلى لقوات الأسد



السورية نت - شادي السيد

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين قوات النظام والميليشيات الموالية لها مع هيئة "تحرير الشام" في ريف حماة الشمالي الشرقي، في محاولة من النظام توسيع سيطرته على المنطقة.

وتزامنت الاشتباكات مع قصف مكثف للطائرات الحربية الروسية وأخرى تابعة لنظام الأسد على معظم ريفي حماة الشرقي والشمالي، ما تسبب بدمار وحركة نزوح كبيرة للمدنيين في تلك المناطق.

وتركزت الاشتباكات اليوم وفقا لـ"المرصد السوري لحقوق الإنسان" في محيط قرى أم تريكية والمشيرفة والخفية وأبولفة، إضافة إلى قرى الرهجان وأبو دالي".

من جهتها أعلنت وكالة "إباء" التابعة لـ"تحرير الشام" أن مقاتلي الأخيرة تمكنوا من تدمير دبابة للنظام في محيط قرية جب الأبيض والتي سيطر عليها النظام مؤخرا.

نزوح المدنيين

وتسبب قصف النظام خلال 8 أيام على بدء هجومه على ريف حماة، نزوح عشرات العائلات، والتي تقطعت بهم السبل في منطقة شبه صحراوية.

وأكد ناشطون إعلاميون أن غارات النظام والطائرات الروسية تجاوزت أكثر من 500 غارة ماتسبب بدمار كبير في ممتلكات المواطنين وأجبرتهم على النزوح بحثا عن ملاذ آمن.

في سياق آخر، أكد مصدر عسكري من "تحرير الشام" لـ"إباء" أنهم " تمكنوا من إفشال محاولة تسلل لقوات النظام على جبهة عيدون في ريف حماة الجنوبي وذلك بتفجير عبوتين ناسفتين بعناصر النظام، أسفرت عن قتلى وجرحى وفرار ماتبقى منهم بعد اشتباكات مع عناصر الهيئة.

اقرأ أيضا: علي مملوك يقترح على الميليشيات الكردية منحها "حكما ذاتيا" لكن بشرط


المصدر