ضحايا مدنيون في قصف عنيف للنظام على الغوطة الشرقية.. القذائف تستهدف روضة أطفال وسوق شعبي (فيديو)



السورية نت - مراد الشامي

كثفت قوات نظام بشار الأسد، اليوم الأحد، من قصفها على مدن وبلدات الغوطة، واستهدفت روضة أطفال وسوقاً شعبياً، موقعة عدداً من الضحايا المدنيين.

وقال مركز "الغوطة الإعلامي"، إن ما لا يقل عن 5 مدنيين استشهدوا، بالإضافة إلى إصابة العشرات في مدينة حمورية، جراء قصف عنيف من قبل قوات النظام بالمدفعية على سوق شعبي في المدينة.

في حين أعلنت قناة "الجسر" الفضائية، عن استشهاد مراسلها، قيس القاضي، وإصابة المصور عمر الدمشقي، خلال تغطيتهما للأحداث في مدينة حمورية.

تصعيد النظام على الغوطة طال روضية للأطفال في مدينة سقبا، حيث استهدفتها قذائف المدفعية، ونشر مركز الغوطة مقطع فيديو أظهر لحظة الهلع التي أصابت الأطفال، وهم يحاولون الفرار من المكان وكانوا يبكون من الخوف، مضيفاً أن عدداً منهم أصيب جراء القصف.

وبالموازاة مع ذلك، قصفت قوات النظام مدينة سقبا، وأفاد ناشطون في الغوطة الشرقية باستشهاد مدني على الأقل في المدينة، كما تعرضت مدينة دوما لقصف مماثل.

ويأتي هذا القصف قبل ساعات من انطلاق مباحثات "أستانا 7" الذي سيناقش مناطق "خفض التصعيد" في سوريا، في وقت يواصل فيه نظام الأسد حصاره للغوطة الشرقية، حيث توفي خلال الأيام القليلة الماضية أطفال جراء الجوع، وسط إصرار النظام على منع إدخال المساعدات لنحو 400 ألف مدني محاصر.

ويشار إلى أنه سبق الإعلان عن إقامة منطقة لـ"خفض التصعيد" في الغوطة الشرقية في يوليو/تموز الماضي، لكن روسيا ونظام الأسد لم يلتزما في التهدئة، وواصلا قصفهما على مدن وبلدات الغوطة، فضلاً عن استمرارهما في العمليات العسكرية ضد مواقع قوات المعارضة.

اقرأ أيضا: الدول الضامنة تعقد لقاءات قبيل أستانا7.. وملفي إدلب والمعتقلين على رأس أجندتها




المصدر