مقتل طفل وجرحى بقصف للنظام على شرق دمشق



سمارت – ريف دمشق

قتل طفل وأصيب عدد آخر من المدنيين بينهم أطفال، الأحد، بقصف مدفعي لقوات النظام السوري على مدن وبلدات شرق دمشق من مواقعها المحيطة.

وقال الدفاع المدني على قناته في تطبيق "تلغرام"، إن طفلا قتل بقصف لقوات النظام على الأحياء السكنية في مدينة سقبا (15 كم شرق دمشق)، فيما قال ناشطون إن مصدر القصف من إدارة المركبات.

كذلك استهدفت قوات النظام بالمدفعية إحدى مدارس بلدة كفر بطنا (11 كم شرق دمشق) بقذيفتي مدفعية، ما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال، نقلوا إلى نقاط طبية، تزامنا مع قصف مماثل استهدف بلدة حمورية (16 كم شرق دمشق)، أسفر عن إصابة عدد من المدنيين، حسب الدفاع المدني.

وأضاف الناشطون، أن قوات النظام استهدفت المدرسة أثناء خروج الطلاب منها، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أطفال، من مواقعها في الإدارة الجوية في المليحة.

وكان تسعة  مدنيين بينهم طفلان وامرأة قتلوا وأصيب آخرون منذ أيام بقصف مدفعي لقوات النظام السوري على مدينتي دوما وسقبا بريف دمشق.

وتخضع الغوطة الشرقية في ريف دمشق، لحصار تفرضه قوات النظام، منذ عام 2012، وتتعرض مدنها وبلداتها بشكل متقطع لقصف جوي ومدفعي يسفر عن سقوط ضحايا، وذلك شمولها باتفاق "تخفيف التصعيد" الذي رسمت آلياته روسيا ويقضي أحد بنوده بإيصال المساعدات الإنسانية ورسم خطوط ممرات عبور للمدنيين.

 




المصدر
إيمان حسن