أهالي قرية احتيملات بحلب يطالبون "الحر" بمحاكمة عناصر تنظيم "الدولة"



سمارت -تركيا

طالب أهالي قرية احتيملات (42 كم شمال مدينة حلب) شمالي سوريا، "المجلس العسكري" في القرية التابع للجيش السوري الحر بمحاكمة عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" على الجرائم التي ارتكبوها بحق أبنائها.

ونقل المجلس المحلي في القرية عن ذوي القتلى الذين أعدمهم تنظيم "الدولة" ذبحا ومثل بجثثهم، مطالبتهم بمحاكمة العناصر بما يتناسب مع الجرم الذي ارتكبوه، وبمنع دخول عناصر تنظيم "الدولة" والموالين للنظام السوري إلى مناطق سيطرة "الحر" وذلك "درءا للفتنة وأنهم أشخاص غير مرغوب فيهم"، وذلك في بيان صدر عن المجلس مساء الأحد.

وجاء ذلك ردا على ماتناقله ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، حول إطلاق سراح عناصر التنظيم من قبل قاضي محكمة بلدة اخترين أحمد الإبراهيم.

من جانبه، نفى القاضي "الإبراهيم" خلال تصريح لـ"سمارت" أمره بإطلاق سراح أيّ من عناصر التنظيم، لافتا "إنه يعرف الحقوق والواجبات فكيف يحق له أن يتعدى على حقوق الآخرين".

وكان "لواء الشمال" التابع للجيش السوري اعتقل نحو 300 عنصر وموظف لدى تنظيم "الدولة" على حاجز "العون" جنوب مدينة جرابلس (104كم شمال مدينة حلب)، خلال الشهر الجاري.

وكانت فصائل الجيش السوري الحر سيطرتعلى قرى العجمي ودويرى احتيملات بريف حلب، في شهر تشرين الأول من العام الماضي بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة"، وذلك ضمن عملية "درع الفرات".




المصدر
بدر محمد