العراق يرفع سواتر ترابية على الحدود مع سورية



بدأت عشرات الآليات التابعة للقوات العراقية، يوم أمس الأحد، برفع “سواتر ترابية وحفر خنادق”، على الحدود العراقية السورية، كما تعمل فرقٌ هندسية على صيانة السواتر القديمة، وتعميق الخنادق السابقة، بحسب (الأناضول).

كما باشر الجيش العراقي ببناء عدة أبراج “مؤقتة”، بهدف “المراقبة والرصد”، في المناطق الحدودية الواقعة تحت سيطرته، وأوضح عبد السلام الجبوري، وهو ضابط في الجيش العراقي، للوكالة أن هناك “مناطق صحراوية يصعب السيطرة عليها حاليًا، وتستخدمها عناصر تنظيم (داعش)، وبعض مهربي البضائع والمواشي”، ويتم السعي حاليًا للسيطرة على كامل الشريط الحدودي.

كان روبرت سوفجي، نائب القائد العام للتحالف الدولي، قد قال في بداية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، إن “المعركة الكبرى والحاسمة، ضد تنظيم (داعش)، سوف تكون عند مجرى نهر الفرات”، على الشريط الحدودي، حيث ما يزال نحو “ألفي مقاتل تابع للتنظيم في هذه المناطق”.

يذكر أن تقارير إعلامية سابقة أشارت إلى وجود تفاهم أمني وعسكري، بين نظام الأسد والنظام العراقي، حول الشريط الحدودي بين البلدين (البالغ طوله نحو 620 كم)، وقد جرى هذا التفاهم بعلم القوات الأميركية الموجودة على بعض النقاط الحدودية، وبخاصة عند منطقة التنف. ح-ق


جيرون


المصدر
جيرون