المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية: مستعدون لتشكيل جيش ضد “قسد”



بدعوة من (المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية)، خرج المُهجّرون السوريون، ظهر أمس الأحد، بتظاهرة حاشدة في مدينة (تل أبيض) التركية، استنكارًا لممارسات جرائم ميليشيا (حزب الاتحاد الديمقراطي) الكردي، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، في الحسكة والرقة ودير الزور ومنبج، وشارك في التظاهرة جمعٌ من الناشطين والتيارات السياسية.

رئيس المجلس الأعلى للقبائل والعشائر السورية الشيخ رافع الرجو قال في كلمةٍ، ألقاها خلال التظاهرة: إن “نضالنا ضد الميليشيات الانفصالية، متمثلة بـ (حزب الاتحاد الديمقراطي) الكردي و(حزب العمال الكردستاني)، لن يتوقف حتى تحرير آخر شبرٍ من سيطرتهم.

طالب الرجو الولاياتِ المتحدة الأميركية والدولَ الغربية، بـ “الكفّ عن دعمِ هذه الميليشيات الإرهابية الانفصالية التي عاثت في الأرض فسادًا”، وأضاف: “نحن مُستعدون لتشكيل جيشٍ من أبناء المنطقة النازحين من دير الزور والحسكة والرقة؛ من أجل العودة إلى منازلهم التي تحتلها عصابات قنديل”.

تخلل التظاهرة مهرجانٌ خطابي، عبّرت فيه شخصيات اجتماعية، من شيوخ عشائر وسياسيين ووجهاء من المنطقة، عن الرفض التام لفيدرالية الأمر الواقع التي يسعى لفرضها (حزب الاتحاد الديمقراطي) الكردي من طرف واحد، على سكان شمال سورية.


جيرون


المصدر
جيرون