الوفد الأردني في الأستانة: منطقة بيت جن بريف دمشق تدخل اتفاق "تخفيف التصعيد"



سمارت -تركيا

أكد الوفد الأردني المراقب لـ"محادثات الأستانة 7" الاثنين، أن منطقة بيت جن بريف دمشق، جنوبي سوريا، ستدخل ضمن مناطق اتفاق "تخفيف التصعيد".

ونشر وفد الفصائل إلى الأستانة على حسابه الرسمي في "تويتر" تغريدات قال فيها إنه اجتمع مع الوفد الأردني الذي أكد شمول منطقة بيت جن بالاتفاق، وذلك بعد "مشاورات مطولة" بين الأخير والجانبين الروسي والأمريكي.

كذلك أكد الوفد الأردني على ارتباط الحل السياسي بمحادثات الأستانة وجنيف، وذلك خلال اجتماع الطرفين لبحث جدول أعمال وفد الفصائل وتنسيق الملفات المطروحة.

وانطلقت الجولة السابعة من المحادثات في وقت سابق اليوم، اجتمع خلالها الوفد مع وفد الأمم المتحدة الذي وعد بإدخال مساعدات عاجلة إلى ريفي دمشق وحمص المحاصرين.

وسبق أن أعلن الأردن أنه سيشارك في المحادثات بصفة مراقب، بعد تلقيه دعوة من روسيا، وسبق أن حضر ممثلون عن الأردن في الاجتماع "الفني"، الذي جمع ممثلين عن تركيا وروسيا وإيران، بمشاركة الأمم المتحدة.

و​وتوصلت الدول الراعية خلال الجولات السابقة، إلى اتفاق "تخفيف التصعيد"، الذي يشمل أربع مناطق سورية، لكن روسيا أبرمت اتفاقات منفصلة أحدها مع أمريكا جنوب سوريا وأخرى مع "الفصائل العسكرية" في منطقة غوطة دمشق الشرقية، إضافة إلى اتفاق أبرم مؤخرا في شمال حمص.




المصدر
هبة دباس