"دار العدل في حوران" بصدد إنشاء جهاز شرطة حرة في درعا والقنيطرة



سمارت - درعا

أعلنت "دار العدل في حوران" أنها بصدد إنشاء جهاز شرطة حرة مستقل في محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي سوريا، يديره ضباط شرطة منشقون، إلا أنهم ينتظرون الدعم المالي.

وقال رئيس محكمة "دار العدل" الشيخ عصمت العبسي بتصريح لإذاعة "هوا سمارت" إنهم يعملون على إنشاء جهاز شرطة مستقل في المحافظتين من خلال ضباط شرطة منشقين عن النظام السوري، مشيرا أنه بمجرد جاهزيته سيكون لديهم "جهاز أمني محترف" للتعامل مع  الخارجين عن القانون.

وأضاف "العبسي" أن الهيكليات والتقسيمات الإدارية لجهاز الشرطة الجديد باتت جاهزة، إلا أنهم ينتظرون الدعم المالي من فصائل الجيش السوري الحر وبعض المؤسسات التي تعنى بهذه الأمور.

واشتكى "العبسي" من ضعف القوة التنفيذية لـ "دار العدل" في الوقت الحالي، وذلك تعليقا على هروب نحو 20 سجينا من سجن غرز شرق درعا، لافتا أنهم ألقوا القبض على بعض الفارين، وسلم آخرون أنفسهم طواعية، بينما يستمر البحث عن بقية السجناء، دون ذكر أعدادهم.

و​علقّت محكمة "دار العدل" أعمالهايوم الجمعة الماضي، لمدة أسبوع، بهدف تعزيز الإجراءات الأمنية وإزالة السواتر الترابية القريبة التي تسهل زرع العبوات الناسفة، بقصد اغتيال كوادر وقضاة المحكمة.

 




المصدر
عبيدة النبواني