قتلى فلسطينيون في قصف إسرائيلي لنفق قرب حدود غزة



السورية نت - شادي السيد

أعلنت وزارة الصحة، في قطاع غزة، عن مقتل 6 فلسطينيين، وإصابة 10 آخرين، جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي  نفقًا قرب الحدود ظهر اليوم.

وقال الطبيب أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، في تصريح صحفي مقتضب، إن طواقم الإنقاذ انتشلت جثامين 6 شبان من النفق، الواقع شرق مدينة دير البلح (وسط القطاع).

وعُرف من القتلى، أحمد خليل أبو عرمانة، (25 عامًا)، وعمر نصار الفليت (27 عامًا)، ومصباح شبير (30 عامًا)، ومحمد مروان الأغا (22 عامًا).

من جانبها، أعلنت كتائب "عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة حماس، أن "مصباح شبير"، هو أحد عناصرها.

وقال تصريح مقتضب، صادر عن "القسام": "نزف القائد الميداني مصباح فايق شبير من خان يونس الذي استشهد أثناء عملية الإنقاذ التي نفذها مجاهدو القسام لإخوانهم في سرايا القدس (الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي) الذين كانوا محتجزين في النفق المستهدف شرق خان يونس".

ورغم إعلان "كتائب القسام" السابق، إلا أن "سرايا القدس"، لم تعلن حتى الساعة، مسؤوليتها عن النفق الذي دمره الجيش الإسرائيلي، وعن تبعية القتلى والجرحى لها.

وقال داود شهاب، الناطق الإعلامي باسم حركة الجهاد الإسلامي، لـ"الأناضول": "يتم التأكد في الوقت الحالي من تبعية الشهداء والجرحى للحركة".

وكان المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد قال إن "قوات الجيش دمرت اليوم الإثنين، نفقًا أسفل الجدار المحيط بقطاع غزة، داخل الأراضي الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية".

اقرأ أيضا: يهددوني بالقتل ويضايقون عائلتي.. شمص يعتذر مجددا من نصرالله ويروي مايتعرض له من الموالين لـ"حزب الله"




المصدر