قوات النظام تفرج عن 17 طفل وامرأة اعتقلتهم في حمص



سمارت -حمص

أفرجت قوات النظام السوري عن 17 طفل وامرأة في مدينة حمص وسط سوريا، اعتقلتهم قبل أسبوع، ودخلت بعدها ورشات صيانة خط التوتر العالي  التابعة للنظام إلى منطقة الحولة.

وكانت "لجنة التفاوض" عن شمال حمص وجنوب حماة علقت أعمالهاقبل ثلاثة أيام، لحين إفراج قوات النظام عن العوائل الخمس، واعتبرت حينها أن الاعتقال "تعطيل للاتفاق برمته"، كما منعت  هيئات مدنية وعسكرية في منطقة الحولة دخول ورشات صيانة تابعة للنظام لإصلاح خط التوتر المغذي لمحافظتي حمص ودمشق إلى حين إطلاق سراحهم.

وقال ناشطون محليون لـ "سمارت" الاثنين، إن النظام أفرج عن 12 طفل وخمس نساء، اعتقلهم فرع الأمن السياسي في كراج مدينة حمص، بعد عبورهم من معبر الدار الكبيرة، مشيرين أن النظام لم يشترط أي شيئ للإفراج عنهم.

وأضاف الناشطون أن الهيئات المدنية والعسكرية سمحت لورشات الصيانة بالدخول لإصلاح خط التوتر المغذي لمحافظتي حمص ودمشق، وعادت الكهرباء إلى مدينة الحولة (35 كم شمال غرب حمص).

من جانبها، فضلت "لجنة التفاوض" عدم الإدلاء بأي تصريح حول الأمر إلا عقب اجتماع أعضائها.

وكانت "لجنة التفاوض" عن شمال حمص وقعت، اتفاق وقف إطلاق نارمع وفد روسي يتضمن فتح المعابر الإنسانية ودراسة ملف المعتقلين لدى قوات النظام، التي تستمر بقصف الريف الشمالي، رغم إعلانه منطقة "تخفيف التصعيد" مطلع شهر آب الفائت.




المصدر
أحلام سلامات