الجيش الحر: لن نسمح بفتح معبر (جبا-أم باطنة) في القنيطرة



سمارت-القنيطرة

​قال قيادي في الجيش السوري الحر لـ"سمارت"، الثلاثاء، إنهم لن يسمحوا بافتتاح معبر (جبا-أم باطنة) في القنيطرة، جنوبي سوريا، بين المدن الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري ومناطق سيطرتهم والكتائب الإسلامية بالمحافظة.

​وأوضح قائد "الفرقة الأولى مشاة" المتواجدة قرب المعبر، الرائد قاسم نجم، أن النظام يخطط لفتح المعبر منذ فترة عيد الأضحى الأخير، وغايته من ذلك "اختراق مناطق سيطرتنا من خلال زرع العملاء والمتفجرات".

​وأضاف:"لم يستطع النظام السيطرة عسكريا على تل الحارة وتل مسحرة وتل المال، ويحاول الآن الالتفاف بهذه المعابر التي يسميها إنسانية"، مشيرا أنهم ​"مرابطون في هذه المنطقة وغير موافقون على فتح هذا المعبر وغيره، ولن نسمح بذلك".

​وأعلن أمين فرع "حزب البعث" في القنيطرة التابع للنظام، خالد أباظة، أمس الاثنين، افتتاح ما أسماه منفذ إنساني يصل بين جبا وأم باطنة، بهدف "تقديم الخدمات للأهالي في المناطق الخاضعة لسيطرة (المسلحين)"، خلال كلمة وجهها عند حضوره لمجلس عزاء ضباط في قوات النظام.

​بدوره اعتبر "محافظ درعا الحرة"، ضرار البشير لـ"سمارت" أن لامانع لديهم من فتح المعبر لكن بشروط وهي إخراج المعتقلين ودخول البضائع والمواد الطبية دون عوائق، إضافة لعدم اعتقال النظام للخارجين بقصد العلاج إلى مناطق سيطرته، وفق تعبيره.

وكان معبر (أم باطنة-جبا) و طريق (جباتا الخشب-خان أرنبة) بالقنيطرة، فتحا خلال أيام عيد الأضحى الماضي، لتبادل الزيارة بين المدنيين، ما سمح بعبور نحو ألفي شخص.

 

 

 

 

 




المصدر
محمد الحاج