النظام يعتقل عشرات المدنيين بعد سيطرته على أحياء بديرالزور



سمارت – تركيا

اعتقلت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها الثلاثاء، عشرات المدنيين بعد سيطرتها على عدة أحياء كانت خاضعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" بمدينة ديرالزور شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت"، إن المعتقلين جلهم نساء وأطفال لم يستطيعوا الخروج من المدينة لتردي حالتهم المادية، ونقلتهم قوات النظام إلى مدرسة بحي الجورة غربي المدينة فيما نقلت الشباب إلى فرع الأمن العسكري التابع للنظام بذات الحي.

وتقدمت قوات النظام في حي الحميديةوسط مدينة ديرالزور بعد اشتباكات مع عناصر التنظيم وسيطرت على مؤسسة المياه والفرن الألي بالحي، وأحياء العمال والعرفيوالملعب البلدي وشارع بور سعيد، حسب الناشطين.

وسبق أن وجه مجلس محافظة ديرالزورالتابع للحكومة المؤقتة، نداءا إنسانيالمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمبعوث الأممي إلى سوريا، مطالبا بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة ما يقارب 700 مدني جلهم نساء وأطفال في الأحياء الخاضعة لسيطرة التنظيم في المدينة، خوفا من "عمليات انتقامية"ترتكبها قوات النظام.

وكانت قوات النظام سيطرت بدعم من الطيران الروسي على أحياء ومناطق في مدينة دير الزورومحيطها، إضافة إلى مدن وبلدات شرقها أبرزها مدينة الميادين، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منها.




المصدر
بدر محمد