روسيا تقصف مدينة البوكمال بصواريخ مجنحة من البحر المتوسط



سمارت- تركيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، قصف مواقع قالت إنها لتنظيم "الدولة الإسلامية" قرب مدينة البوكمال ( 124 كم شرق دير الزور) شرقي سوريا، بصواريخ من طراز "كاليبر" من غواصتها في البحر الأبيض المتوسط.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إنها أطلقت ثلاثة صواريخ من غواصة "فيليكي نوفغورود"، على مواقع لتنظيم "الدولة" في محيط المدينة، ما أدى لتدمير نقطة مراقبة ومستودع أسلحة وذخيرة وعربات مدرعة، وفق قناة "روسيا اليوم".

و تسبب القصف الجوي والصاروخي لروسيا والنظام، بـمقتل مئات المدنيينمعظمهم من النساء والأطفال، ونزوح قرابة 400 ألفمن بلدات وقرى شرق وغرب دير الزور.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع، تدمير مستودعات أسلحة ومعدات للتنظيم في محيط مدينة الميادين (45كم شرق مدينة ديرالزور)،  نتيجة إطلاق عشرة صواريخ مجنحة من طراز "كاليبر" من غواصتي "فيليكي نوفغورود" و"كولبينو" المتمركزتين في البحر المتوسط .

​وتحاول قوات النظام السوري وحليفتها روسيا التقدم نحو مدينة البوكمال بعد سيطرتها على مدينتي الميادينوالقوريةغرب نهر الفرات، في حين قال المتحدث باسم التحالف الدولي،إن مدينة البوكمال هي هدف "أكيد" للتحالف الدولي، وقرار شن هجوم بري عليها يعود لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).




المصدر
بدر محمد