قوات النظام تتقدم في حي الحميدية بمدينة دير الزورعلى حساب تنظيم "الدولة"



سمارت - تركيا

تقدمت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها في حي الحميدية في مدينة دير الزور شرقي سوريا، في ظل استمرار الاشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت" الثلاثاء، إن قوات النظام سيطرت على مؤسسة المياه والفرن الألي في حي الحميدية، وتستمر الاشتباكات في محيطهما ومحيط المعهد الصناعي في حي الصناعة.

وأضاف الناشطون أن جميع الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" شهدت قصفا جويا ومدفعيا وصاروخيا، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وأشار الناشطون أن ستة عناصر من ميليشيا "قوات الجليل الفلسطينية" الموالية للنظام، وثلاثة من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، قتلوا خلال المواجهات.

إلى ذلك، دمرت طائرات حربية يرجح أنها روسية بشكل كامل جسر"الأعيور" الذي يربط حي الحويقة بالمدينة.

وسبق أن سيطرت قوات النظام والميليشيات التابعة لها على شارع بورسعيد وحي العمال المتجاورين في مدينة دير الزور، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة" الذي بات يسيطر على 35 بالمئة فقط من الأحياء السكنية في المدينة.

في سياق متصل، ارتفعت حصيلة ضحايا حي الحميدية، الخاضع للتنظيم، إلى عشرة قتلى مدنيين بينهم امرأتان، عقب انتشال جثث امرأتين ورجل مسن من تحت الأنقاض، وذلك بعد أن استهدف بغارات جوية الاثنين.

وقتل سبعة مدنيين وجرح آخرونبقصف جوي لطائرات حربية يرجح أنها روسية على حي الحميدية.

وسيطرت قوات النظامبدعم من الطيران الروسي على أحياء ومناطق في مدينة دير الزور ومحيطها، إضافة إلى مدن وبلدات شرقها أبرزها مدينة الميادين، بعد انسحاب تنظيم "الدولة" من غالبها.




المصدر
عبد الله الدرويش