"الجبهة الوطنية" في الجنوب السوري تعلن مقاطعتها مؤتمر "الحوار السوري"



سمارت - تركيا

أعلنت "الجبهة الوطنية لتحرير سوريا" العاملة في الجنوب السوري الأربعاء، مقاطعتها مؤتمر "الحوار الوطني السوري"، معتبرة أنه سيكون "تصديقا مخادعا لتمرير ما تم طبعه في أستانة".

واعتبرت "الجبهة الوطنية" في بيان وصلت "سمارت" نسخة منه، أن "أستانة" والمؤتمر "وجهان لعملة روسية واحدة" تعكس مصالحها ومحاولة جدية لتقاسم "ما تبقى من سوريا" وضمان تحكم طويل الأمد في الأراضي السورية.

كما أكدت تمسكها بالحل السياسي شريطة أن لا يكون "ذريعة لبيع الحقوق"، مشددة على ضرورة البحث عن "مخارج آمنة" للشعب السوري وليس فقط للنظام، وبذلك لن توافق على أي اتفاقات لا تستند إلى مصالح السوريين.

ودعت "الجبهة الوطنية" كافة الفصائل العسكرية لإنهاء "تحزباتها" و"رمي خلافاتها" والمساهمة في "تحرير" القرار الوطني السوري من تدخل المصالح والأجندات الدولية.

وكان المفاوض الروسي في "أستانة" ألكسندر لافرنتييف حذر الثلاثاء، من مقاطعة مؤتمر "الحوار الوطني السوري"الذي تدعو إليه بلاده، معتبرا أن الأطراف السورية التي تختار مقاطعته "تجازف بتهميشها" مع تقدم العملية السياسية.

وقوبلت الدعوات الروسية لعقد المؤتمر الذي كان يفترض أن يعقد الأحد الفائت، برفض أطراف عدة، إذ سبق وأعلنت الهيئة العليا للمفاوضات رفضها حضوره، كما رفضت "المنظمة الأثورية الديمقراطية"في مدينة الحسكة الدعوة الروسية، ليؤجل موعده إلى منتصف تشرين الثاني القادم.




المصدر
أحلام سلامات