"الحر": لن نسمح بفتح حاجز "جبا-أم باطنة" في القنيطرة



سمارت -القنيطرة

​قال قيادي في الجيش السوري الحر الثلاثاء، إنهم لن يسمحوا بفتح حاجز "جبا-أم باطنة" في القنيطرة جنوبي سوريا، بين المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري ومناطق سيطرتهم والكتائب الإسلامية بالمحافظة.

​وأوضح قائد "الفرقة الأولى مشاة" المتواجدة قرب الحاجز، الرائد قاسم نجم في حديث لـ"سمارت"، أن النظام يخطط لفتح الحاجز منذ  عيد الأضحى الأخير، بهدف "اختراق مناطق سيطرتنا من خلال زرع العملاء والمتفجرات".

​وأضاف:"لم يستطع النظام السيطرة عسكريا على تل الحارة وتل مسحرة وتل المال، ويحاول الآن الالتفاف بهذه المعابر التي يسميها إنسانية"، مشيرا أنهم ​"مرابطون" في المنطقة ولن يسمحوا بفتح الحاجز أو غيره.

من جانبه، اشترط محافظ "درعا الحرة"، ضرار البشير، لفتح الحاجز الإفراج عن المعتقلين ودخول البضائع والمواد الطبية دون عوائق، وعدم اعتقال النظام للخارجين بقصد العلاج إلى مناطق سيطرته، وذلك في تصريح أدلى به لـ"سمارت".

​وأعلن أمين فرع "حزب البعث" في القنيطرة التابع للنظام خالد أباظة، الاثنين، فتح ما أسماه "منفذا إنسانيا" يصل بين بلدتي جبا وأم باطنة، مدعيا أنه يهدف لـ"تقديم الخدمات" لأهالي المناطق الواقعة تحت سيطرة "الحر".

وسيق أن فتححاجز "أم باطنة-جبا"و طريق جباتا الخشب-خان أرنبة بالقنيطرة، خلال أيام عيد الأضحى الماضي، لتبادل الزيارة بين المدنيين، ما سمح بعبور نحو ألفي شخص.




المصدر
محمد الحاج