"الحر" يتصدى لقوات النظام في مزارع بيت جن غرب دمشق



سمارت - ريف دمشق

تصدت فصائل "اتحاد قوات جبل الشيخ" التابع للجيش السوري الحر الأربعاء، لمحاولة تقدم قوات النظام  السوري باتجاه مزارع بلدة بيت جن (62 كم غرب دمشق) جنوبي سوريا.

يأتي ذلك تزامنا مع تأكيد عضو في الهيئة العليا للمفاوضات بوقت سابق الأربعاء، شمول منطقة بيت جن  باتفاق "تخفيف التصعيد"، لافتا لوجود "مشاكل روسية إيرانية" حولها.

وقالت "قوات جبل الشيخ" في بيان مقتضب اطلعت "سمارت" عليه، إن قوات النظام حاولت اقتحام تلة بردعيا، تحت غطاء من القصف الجوي والمدفعي والصاروخي.

وأوضحت أن طائرات النظام المروحية ألقت 16 برميلا متفجرا و15 لغما أرضيا وحاوية شديدة الانفجار على تلة بردعيا، كما قصفت التلة بأكثر من 12 صاروخ "فيل" وقذائف المدفعية والهاون والدبابات.

من جانبه، أكد المكتب الإعلامي في "قوات جبل الشيخ" لـ "سمارت" استمرار الاشتباكات بين الجانبين حتى اللحظة، نافيا سقوط قتلى وجرحى في صفوف المقاتلين، مع عدم القدرة على إحصاء خسائر النظام.

وكان 110 عناصر لقوات النظام السوري قتلوا، خلال محاولاتهم المتكررة للتقدم نحو مزرعة بلدة بيت جن.

واستعادت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية بداية تشرين الأول الجاري، السيطرة على تلتي قحينة وبردعيا المطلات على قرية مزرعة بيت جن​، بعد أن تقدمت إليهما قوات النظام في وقت سابق.




المصدر
أحلام سلامات