“بطولة مطلقة” نص مسرحي للشاعر نوزاد جعدان



عن دار (أمل العودة)، صدر نصٌّ مسرحي جديد، بعنوان (بطولة مطلقة)، للشاعر الكردي السوري نوزاد جعدان، وهي مسرحية شعرية من ثلاثة فصول، بواقع 96 صفحة، ورسَم لوحة الغلاف الفنان الروسي أوليغ إسبينوف.

مسرحية (بطولة مطلقة) نصّ حفري في الذات الإنسانية، يتلمس تناقضاتها وأحاسيسها في ضوء الحاجة إلى الكتابة والإبداع.. ذات مبدعة تستقصي همومها وهواجسها بحثًا عن لحظة اقتناص للفكرة وللمتعة، وحتى في تلك العلاقة الافتراضية الهلامية بين رجل وامرأة، تترصد المسرحية تلك العلاقات المركبة كاشفة خبايا ذواتنا المتشابكة بجرأة لافتة.

من الجدير بالذكر أن المسرحية وصلت إلى القائمة القصيرة في جائزة (كاتب ياسين) العالمية بالجزائر بدورتها الأولى، كما حقق الكاتب المركز الأول في (جائزة الشارقة للإبداع العربي) العامَ الماضي، عن مسرحيته (وطن شبه منحرف).

تعد المسرحية المنتجَ الإبداعي الثامن الصادر لجعدان، بعد ثلاث مجموعات شعرية (حائطيات طالب المقعد الأخير) دار فضاءات، الأردن. و(أغاني بائع المظلات)، دار الفرقد، سورية. و(سعيد جدًا) دار نينوى، سورية، ونص مسرحي (وطن شبه منحرف) عن دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة. وعدد من المجموعات القصصية، والمختارات الشعرية.


جيرون


المصدر
جيرون