"جيش الأحرار" يتهم "تحرير الشام" بمحاولة اغتيال قياداته و"الهيئة" ترد



السورية نت - شادي السيد

اتهم "جيش الأحرار" الذي انشق مؤخرا عن هيئة "تحرير الشام" الأخيرة بمحاولة اغتيال قادة بـ"الجيش" في ريف حلب الجنوبي أثناء جولة تفقدية هناك.

وجاء في بيان لـ"جيش الأحرار" عبر قناته الرسمية على تلغرام، أنه "في تطور لافت، تعرض قادة في جيش الأحرار لهجوم مسلح على حاجز البرقوم التابع للهيئة في ريف حلب الجنوبي حملت فيه الأخيرة المسؤولية".

وفي وقت سابق اليوم، ذكر ناشطون وحسابات مقربة من "جيش الأحرار" أن "سيارة كانت تقل قائد جيش الأحرار أبو صالح طحان، تعرضت لإطلاق نار بالقرب من حاجز للهيئة بريف حلب الجنوبي أثناء قيامه بجولة تفقدية هناك" مؤكدين عدم تعرض الطحان للإصابة.

من جهتها نفت "الهيئة" الاتهامات التي وجهت لها في محاولة اغتيال الطحان، ونقلت وكالة "إباء" التابعة لها، عن مصدر مسؤول قوله "سمعنا كغيرنا خبر الحادثة، وإننا نتبرأ إلى الله منها، وبدأنا بالتحقيقات اللازمة للوقوف على تفاصيل ما حصل"، وتوعد  المسؤول "محاسبة من أقدم على هذا الفعل الشنيع".

يشار أن "جيش الأحرار" انشق عن "تحرير الشام" في منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي،  مرجعا السبب إلى أن "أحداث مؤلمة على المستوى الداخلي للساحة ما كنا نرتضيها وقد تجملنا بالصبر بغية الإصلاح، ورافق ذلك تجاوزات آخره التي انتشرت في التسريبات التي تحط من قدر حملة العلم الشرعي".

وتشير المعلومات إلى أن خلاف مايزال قائم بين "جيش الأحرار" و"تحرير الشام" بخصوص مستحقات وآليات عسكرية عائدة لـ"الجيش" لم تلتزم "الهيئة " بتسليمها.

اقرأ أيضا: أحد أبرز الشخصيات في "أحرار الشام" يعلن رسميا استقالته عن الحركة




المصدر