محافظة ريف دمشق: وضعنا خطة لتوزيع المساعدات على الغوطة الشرقية



سمارت - ريف دمشق

أعلن مكتب محافظة ريف دمشق جنوبي سوريا الأربعاء، وضع خطة لتوزيع المساعدات الإنسانية على أهالي الغوطة الشرقية، باستثناء خمسة مناطق.

وقال عضو المكتب الإعلامي في محافظة ريف دمشق ويلقب نفسه "أبو اليسر براء" لـ "سمارت"، إنه وضعوا خطة لتوزيع المساعدات التي دخلت أمس والمقرر ادخالها السبت القادم، عبر البطاقات الأسرية التي وزعها المجلس ضمن مشروع إحصاء سابق، مشيرا أن الخطة لا تشمل مدن حرستا وعربين وزملكا ومديرا وريف مدينة دوما، دون معرفة السبب.

وأضاف "براء" أنهم وبالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري والمجالس المحلية سيوزعون ألف طن من الطحين، ومثلها من المواد الغذائية، فيما نسق الهلال الأحمر بشكل مباشر مع المراكز الطبية المعتمدة لتوزيع المواد الطبية، مرجحا أن توزيع الحصص للمجالس المحلي سيبدأ يوم غد.

وكانت قافلة مساعدات إنسانية  أممية "عاجلة" دخلت أول أمس الاثنين، إلى الغوطة الشرقية بريف دمشق، ضمن اتفاق الأمم المتحدة مع وفد الفصائل في "أستانة 7".

وتحاصر قوات النظام الغوطة الشرقية منذ عام 2013، وتعاني نقصا حادا في المواد الطبية والغذائية، حيث حذرالمجلس المحلي لمدينة حرستا منذ أيام، من تداعيات نقص الأدوية الحاد في المدينة التي شارفت على النفاذ.




المصدر
أحلام سلامات