محمد علوش: مؤتمر سوتشي الذي دعت إليه موسكو سيكون حواراً بين النظام ونفسه



السورية نت - ياسر العيسى

أكد مسؤولان في المعارضة السورية اليوم الأربعاء، أن المعارضة ترفض مؤتمراً للجماعات السورية مقرراً في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني برعاية روسيا في سوتشي، وتصر على أن تجرى أي محادثات سلام تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف.

وقال محمد علوش عضو الهيئة العليا للمفاوضات والمسؤول الكبير في "جيش الإسلام"، لرويترز": "الثورة ترفض هذا المؤتمر. هو بين النظام والنظام".

وأضاف: "الهيئة العليا تفاجأت بذكر اسمهم في قائمة الدعوة، وهي بصدد إصدار بيان مع قوى أخرى يحدد الموقف العام الرافض لهذا المؤتمر".

وأشار الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، إلى أن المؤتمر محاولة للالتفاف على "الإرادة الدولية في الانتقال السياسي في سوريا" والمسار السياسي بقيادة الأمم المتحدة في جنيف.

وصرح أحمد رمضان المتحدث باسم الائتلاف لرويترز، بأن "الائتلاف لن يشارك في أي مفاوضات مع النظام خارج إطار جنيف أو بدون رعاية الأمم المتحدة".

وكانت موسكو قد حذرت فصائل المعارضة السورية من مقاطعة "المؤتمر الوطني" الذي سيعقد الشهر القادم في منتجع "سوتشي" جنوب روسيا في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، معتبرة أن من يختار مقاطعة المؤتمر يجازف بتهميشه مع تقدم العملية السياسية.

اقرأ أيضا: روسيا تحذر من سيقاطع مؤتمر سوتشي.. وخارجيتها تنشر أسماء المدعوين




المصدر