قوات النظام تفشل لرابع مرة باقتحام بلدة بيت جن غرب دمشق



سمارت - ريف دمشق

فشلت قوات النظام السوري الخميس، للمرة الرابعة باقتحام قرية مزرعة بيت جن (40كم جنوب غرب مدينة دمشق).

وقال مدير المكتب الإعلامي لـ"اتحاد قوات جبل الشيخ" ويلقب نفسه "زياد أبو صلاح" بتصريح إلى "سمارت" إن قواتهم  صدت محاولة تقدم رابعة لقوات النظام نحو تلة بردعيا في البلدة، وقتلت وجرحت أعداد منهم.

وأضاف "أبو صلاح" أن محاولة التقدم تزامنت مع قصف جوي بالبراميل المتفجرة ومدفعي وبقذائف الهاون استهدفت مناطق تمركزهم، دون الاشارة لسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

إلى ذلك، قالت وسائل إعلام تابعة للنظام أن الجيش السوري الحر المتمركز في القنيطرة (63كم جنوب غرب العاصمة دمشق) جنوبي سوريا، مواقع قوات النظام على أطراف بلدة ومزرعة بيت جن (ولم تذكر حجم خسائر النظام).

وكان عضو الهيئة العليا للمفاوضات الرائد حسن إبراهيم أكد لـ"سمارت" الأربعاء، شمول منطقة بيت جن جنوب غرب دمشق، باتفاق "تخفيف التصعيد"، لافتا لوجود "مشاكل روسية إيرانية" حولها.

وسبق أن نشر وفد الفصائل إلى الأستانة على حسابه الرسمي في "تويتر" تغريدات قال فيها إنه اجتمع مع الوفد الأردني الذي أكد شمول منطقة بيت جن بالاتفاق، وذلك بعد "مشاورات مطولة" بين الأخير والجانبين الروسي والأمريكي

واستعادت فصائل من الجيش السوري الحر وكتائب إسلامية بداية تشرين الأول الجاري، السيطرة على تلتي قحينة وبردعيا المطلات على قرية مزرعة بيت جن​، بعد أن تقدمت إليهما قوات النظام في وقت سابق.




المصدر
جلال سيريس