"أحرار الشام" تنضم لـ"الجيش الوطني" شمال مدينة حلب



سمارت - حلب

أكدت حركة "أحرار الشام الإسلامية" المتواجدة شمال وشرق مدينة حلب شمالي سوريا، انضمامها لـ"الجيش الوطني" التابع لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.

وكان ​ القطاع الشمالي في "أحرار الشام"، والتي تعمل شمال وشرق حلب، أعلن في بيان انضمامها إلى "كتلة الشامية"في الجيش السوري الحر.

وقال قائد "لواء فرسان الشمال" التابع لـ"أحرار الشام" شادي حمدو في تصريح إلى "سمارت" الجمعة، إن الانضمام كان اختيار قيادة "الحركة" بهدف "توحيد الصفوف"، لافتا أن فقط المقاتلين المتواجدون شمال وشرق مدينة حلب انضموا للفيلق الثالث ضمن "الجيش الوطني"، ويبلغ عددهم  3000 مقاتل.

وأوضح الناظق الرسمي باسم الجبهة الشامية يلقب نفسه "براء الشامي" أن "أحرار الشام" قررت التخلي عن الفصائلية، وتغليب المصلحة العامة، مؤكدا انضمام "الحركة" للفيلق الثالث المسمى "فيلق الجبهة الشامية".

وسبق أن وأعلنت الحكومة المؤقتة في أيلول الفائت، تشكيل وزارة للدفاع وهيئة أركان عسكرية تتبع للحكومة، كما كلف جواد أبو حطب بوزارة الدفاع ومتابعة تسمية أفراد "هيئة الأركان"، كما أجتمع نائب الوزير عبد الجبار العكيدي مع عدد من المجالس العسكريةلبحث انضمامها للوزارة.

​ويضم تحالف "كتلة الشامية" فصائل عدة في حلب، أبرزها "الجبهة الشامية" و "الفرقة الشمالية" و "تجمع فاستقم كما أمرت"، وتتعاون بالفترة الأخيرة بشكل ملحوظ مع الحكومة السورية المؤقتة وهيئة أركانها، في خطوات لتشكيل "الجيش الوطني الموحد".




المصدر
عبد الله الدرويش