25 قتيلا بقصف جوي على مدينة البوكمال وريفها بديرالزور



سمارت – تركيا

قتل أكثر من 25 مدنيا وجرح عشرات آخرون في حصيلة أولية، بقصف جوي يرجح أنه لطائرات حربية روسية على مدينة البوكمال وريفها بمحافظة ديرالزور، شرقي سوريا الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال ناشطون لـ"سمارت" الجمعة، إن الطائرات شنت نحو 53 غارة على الأحياء السكنية في مدينة البوكمال (124 كم شرق ديرالزور) وبلدتي الصالحية والباغوز المجاورتين أمس الخميس، ما أسفر عن مقتل أكثرمن 25 مدنيا جلهم نساء وأطفال، وجرح العشرات.

ورجح ناشطون ارتفاع أعداد القتلى لوجود جثث تحت الأنقاض ونقص في الكوادر الطبية والأدوية.

وسبق أن وثق ناشطون مقتل 530 مدنيا من عموم محافظة دير الزور، خلال شهر تشرين الأول الماضي، بينهم 442 مدنيا قتلوا بقصف جويلطائرات حربية تابعة لقوات النظام السوري وحليفتها روسيا.

و شهدت المحافظة نزوح قرابة 400 ألف مدني، نتيجة المعارك بين قوات النظام و تنظيم "الدولة" غرب نهر الفرات وبين الأخير و "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شرق النهر، إضافة لمقتل وجرح مئات المدنيين بقصف جوي وصاروخي لروسيا والنظام ، الذي استهدف المنازل والتجمعات المدينة والمعابر النهرية، وسط مناشدات الهيئات المدنية والناشطين لفتح ممرات آمنة للمدنيين.

​وتحاول قوات النظام السوري وحليفتها روسيا التقدم نحو مدينة البوكمال بعد سيطرتها على مدينتي الميادينوالقوريةغرب نهر الفرات، في حين قال المتحدث باسم التحالف الدولي،إن مدينة البوكمال هي هدف "أكيد" للتحالف الدولي، وقرار شن هجوم بري عليها يعود لـ"قس".




المصدر
بدر محمد