إيران: قوات النظام السوري ستتقدم نحو مدينة الرقة "قريبا"



سمارت – تركيا

أعلن مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، أن قوات النظام السوري ستتقدم "قريبا" للسيطرة على مدينة الرقة  شمالي شرقي سوريا.

وكانت " قوات سوريا الديمقراطية"(قسد) أعلنت خلال مؤتمر صحفي، يوم 20 تشرين الأول الماضي، سيطرتها رسميا على كامل مدينة الرقة، بعد معارك مع تنظيم "الدولة الإسلامية" استمرت لنحو ثلاثة أشهر، وسط غطاء جوي لطائرات التحالف الدولي.

واتهم "ولايتي" خلال زيارته للعاصمة اللبنانية بيروت، ليل الجمعة – السبت، الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي إلى تقسيم سوريا إلى جزأين، بنشرها قوات شرق نهر الفرات، مضيفا " لم ولن ينجحوا في العراق، فإنهم لن ينجحوا أيضا في سوريا"، حسب وكالة "رويترز".

وتسيطر "قسد" المدعومة من التحالف الدولي منمدينة عين العرب (كوباني)شرق حلب، على الحدود مع تركيا وصولا إلى مدن وبلدات محافظات الرقة و الحسكة وديرالزور شرق نهر الفرات، وتحاول "قسد" الوصول إلى مدينة البوكمالعلى الحدود العراقية  للسيطرة عليها بدعم من التحالف.

وكان "وزير الإعلام في حكومة النظام السوري" محمد ترجمان، قال، إن ما حدث في  مدينة الرقة وخروج تنظيم "الدولة" منها أمر إيجابي، لكن من الضروري أن تدخل قوات النظام للمدينة بغض النظر عمن كان فيها.

وسبق أن قال مسؤول في "القيادة القطرية لحزب البعث" بسوريا، إن قوات النظام ستستعيد السيطرة على محافظة الرقة، جاء ذلك بعد يومين على إعلان "قسد" السيطرة رسميا على المدينة.

 




المصدر
بدر محمد