بجهود العاملين فيه وإصرارهم.. المركز الثقافي في مخيم "جيلان بينار" يخرج دفعة جديدة من طلابه (صور)



السورية نت - رغداء زيدان

احتفل المركز الثقافي في مخيم "جيلان بينار" التابع لولاية شانلي أورفة جنوب تركيا، بتخريج مجموعة من دوراته الثقافية والتعليمية والمهارية التي يقدمها المركز لأبناء المخيم من اللاجئين السوريين.

ومركز "جيلان بينار" الثقافي أنشأته الأديبة السورية ابتسام شاكوش بالتعاون مع مجموعة من المهتمين والمثقفين من شباب المخيم، وتم افتتاحه في 24 مارس/آذار 2015م.

وبحسب شاكوش خلال حديثها لـ"السورية نت" فقد تم ظهر أس الاحتفال بتخريج الدورة الرابعة من دورات الإسعافات الأولية والتمريض لنساء المخيم. بالتزامن مع الاحتفال بتخريج المشاركات في دورة محو الأمية للنساء كذلك.

وأضافت شاكوش: "ومساء أمس كذلك تم الاحتفال في المركز بتخريج الدورة السابعة من دورات محو الأمية للفتيان، وهي دورة مخصصة للفتيان من عمر 10 ـ 15 سنة، وتهدف لتأهيلهم من أجل إلحاقهم بالمدارس من جديد في صفوف تناسب أعمارهم"

وذكرت شاكوش لـ"السورية نت" أن الأطفال المتخرجون قدموا مسرحية قصيرة باللغة العربية الفصحى أثناء الحفل، كما تم توزيع الشهادات عليهم، وسط أجواء احتفالية جميلة.

ووفق الأديبة السورية فإن المركز الثقافي في المخيم، ومنذ إنشائه يقدم دورات متنوعة تهدف لنشر الثقافة ومحاربة الجهل ورعاية المواهب، وترميم النقص الحاصل في التعليم داخل أطفال ونساء المخيم، لا فتة إلى أن الدورات الجديدة ستبدأ اعتباراً من يوم الاثنين القادم، في متابعة لرسالة المخيم.

الجدير بالذكر أن مخيم "جيلان بينار" يقع جنوب تركيا على بعد كيلو متر واحد من مدينة رأس العين السورية، ويضم ستة آلاف خيمة، ويقطنه ما يقارب خمسة وعشرين ألف نسمة من اللاجئين السوريين الفارين من ويلات الحرب الدائرة في بلادهم.

اقرأ أيضا: قلق أممي من الأوضاع الإنسانية المتردية في مخيم الركبان




المصدر