"حزب الله" العراقي: سنشارك إلى جانب الأسد في معركة السيطرة على البوكمال



السورية نت - شادي السيد

أعلنت ميليشيا "حزب الله" العراقية، إحدى الفصائل المنضوية تحت راية ميليشيا "الحشد الشعبي"، عن عزمها المشاركة في عملية السيطرة على مدينة البوكمال السورية من قبضة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأكد المتحدث العسكري باسم ميليشيا"حزب الله"، جعفر الحسيني، اليوم، في حديث إلى قناة "الميادين" اللبنانية، ارتباط المعارك الدائرة على طرفي الحدود بين سوريا والعراق، مشيرا إلى أنه "لا يمكن العزل عسكريا بين القائم والبوكمال لذا العمليات في جبهة واحدة".

وأوضح الحسيني أن البوكمال، تقع حاليا ضمن دائرة الاستهداف الصاروخي من قبل القوات العراقية المتواجدة في مدينة القائم المسيطر عليها مؤخرا من قبضة، قائلا: "تواجدنا عند الحدود يعني أنه سيطلق محور جديد لمحاربة "تنظيم الدولة".

وذكر الحسيني أن السيطرة على القائم أتاح التواصل مع قوات الأسد والميليشيات الموالية لها وتحقق التنسيق مع ما أسماه "محور المقاومة" في كل المنطقة.

واتهم الحسيني واشنطن بـ"ممارسة ضغوط على حكومة بغداد" بغية عدم السيطرة على القائم التي ظلت حتى الآونة الأخيرة آخر معاقل "تنظيم الدولة" في العراق.

واستعادت القوات العراقية وميليشيا "الحشد الشعبي" أمس بلدة القائم العراقية الحدودية القريبة من البوكمال من "تنظيم الدولة".

وتقترب قوات نظام الأسد والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران، بدعم جوي روسي، من البوكمال ضمن عملية ضد جيب لـ"تنظيم الدولة" يمتد على الحدود بين سوريا والعراق، وذلك عبر الصحراء جنوب غربي المدينة وعلى طول نهر الفرات من ناحية الشمال الغربي.

وأعلن نظام الأسد أمس السيطرة على مدينة دير الزور، أكبر مدينة في شرق سوريا، بعد معركة دامت شهرين مع "تنظيم الدولة".

اقرأ أيضا: الحريري يستقيل من رئاسة الحكومة اللبنانية




المصدر