قوات عراقية تتوغل داخل الأراضي السورية في دير الزور



سمارت - تركيا

توغلت القوات العراقية وميليشيا "الحشد الشعبي"  داخل الأرضي السورية ودخلت إلى قرية الهري شرق مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال مدير منظمة "صوت وصورة" محمد الخضر في تصريح إلى "سمارت" السبت، إنها المرة الثانية التي تدخل بها القوات العراقية و"الحشد الشعبي" إلى القرية (125كم شرق مدينة دير الزور)، لافتا أنها دخلت بعمق 3كم داخل الأراضي السورية، واشتبكت مع عناصر تنظيم "الدولة".

وأوضح "الخضر" أن القوات العراقية و"الحشد الشعبي" تدخل إلى الأراضي السورية خلال النهار قادمة من مدينة القائم العراقية، وتنسحب إلى مواقعها خلال الليل.

وأضاف "الخضر" أن القرية تعرضت لعدة غارات من طائرات حربية عراقية، إضافة إلى عشرات القذائف المدفعية والصاروخية.

وسبق أن قال الناطق العسكري باسم كتائب "حزب الله العراق" جعفر الحسيني، لقناة الميادين، أمس الجمعة، إنهم ينون المشاركة في معارك السيطرة على مدينة البوكمال جنوب شرق دير الزور.

وأشار "الحسيني" أنه لا يمكن عزل مدينة القائم عن مدينة البوكمال عسكريا وأن المعارك تدور على طرفي الحدود بين العراق وسوريا.

وسبق أن وصل مئات من عناصر  تنظيم "الدولة" وعوائلهمإلى مدينة البوكمال شرق مدينة ديرالزور، بعد انسحابهم من مدينة القائم العراقية، التي سيطرتعليها القوا ت العراقية المشتركة.

​وتحاول قوات النظام السوري وبدعم من روسيا التقدم نحو مدينة البوكمال بعد سيطرتها على مدينتي الميادينوالقوريةغرب نهر الفرات، بينما قال المتحدث باسم التحالف الدولي إن مدينة البوكمال هي هدف "أكيد" للتحالف الدولي، وقرار شن هجوم بري عليها يعود لـ"قوات سوريا الديمقراطية"(قسد).




المصدر
عبد الله الدرويش