وصول عناصر تنظيم "الدولة" إلى البوكمال بديرالزور بعد انسحابهم من مدينة القائم العراقية



سمارت – تركيا

وصل مئات من عناصر  تنظيم "الدولة الإسلامية" وعوائلهم إلى مدينة البوكمال بمحافظة ديرالزور، شرقي سوريا، بعد انسحابهم من مدينة القائم العراقية وسيطرت القوا ت العراقية المشتركة عليها.

وسبق أن سيطرت القوات العراقية المشتركة، على مدينة القائم على الحدود العراقية - السورية غربي محافظة الأنبار، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة".

وقال ناشطون محليون لـ"سمارت" السبت، إن عشرات الآليات والعربات العسكرية التابعة لتنظيم "الدولة" دخلت مدينة البوكمال (124 كم شرق ديرالزور)  على الحدود السورية – العراقية، أمس الجمعة، قادمة من مدينة القائم العراقية، إضافة لوصول المئات من عناصر التنظيم وعوائلهم.

ولفت ناشطون، إن مدينة البوكمال و قريتي الباغوز والسويعية شرق ديرالزور، تتعرضت لقصف مدفعي وصاروخي من الجانب العراقي منذ أربعة أيام، ما أدى لدمار في الممتلكات الخاصة دون ورود أنباء عن ضحايا.

وكان الناطق العسكري لـ"مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر، الذي يلقب نفسه "أبو الأثير الخابوري" اتهمتنظيم "الدولة"  بتسليم معبر القائم الحدوديلميليشيات "الحشد الشعبي" العراقي، معربا عن "تخوفه" من عبور "الحشد الشعبي" إلى مدينة البوكمال لمساندة قوات النظام السوري في معاركها للسيطرة عليها، مرجحا عدم سماح قوات التحالف الدولي  بعبور الأولى للمدينة.

​وتحاول قوات النظام السوري وحليفتها روسيا التقدم نحو مدينة البوكمال بعد سيطرتها على مدينتي الميادينوالقوريةغرب نهر الفرات، في حين قال المتحدث باسم التحالف الدولي إن مدينة البوكمال هي هدف "أكيد" للتحالف الدولي، وقرار شن هجوم بري عليها يعود لـ"قوات سوريا الديمقراطية".




المصدر
بدر محمد