إضراب عام لأهالي منبج رفضا للتجنيد الإجباري الذي تفرضه "سوريا الديمقراطية"



السورية نت - شادي السيد

شهدت مدينة منبج بريف حلب الشرقي اليوم الأحد، إضرابا عاما للمحال التجارية، رفضا لقرار المجلس التشريعي في "قوات سوريا الديمقراطية" بفرض التجنيد الإجباري على الشباب في المدينة.

 

وتمكنت "قوات سوريا الديمقراطية" من طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" من مدينة منبج بريف حلب الشرقي، في أغسطس/ آب من العام الماضي، بدعم من قوات التحالف الدولي.

وتداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو، تظهر عشرات المحال المغلقة في أسواق المدينة، تبعها خروج العشرات في مظاهرة رافضة للقرارات الصادرة عن "قوات سوريا الديمقراطية".

ويعاني المدنيين الخاضعين لسيطرة "سوريا الديمقراطية" والتي تشكل ميليشيا "ب ي د " عمودها الفقري، من انتهاكات، حيث سلطت  جريدة "ذا نايشن" (The Nation) الأمريكية، في  ملف بحثي نشر في فبراير/ شباط من العام الجاري، ألقى الضوء على الجرائم التي ترتكبها ميليشيا "ب ي د " في سوريا.

ووفقاً للملف، قام التنظيم بتهجير عشرات آلاف المدنيين العرب والأكراد من قراهم، في المنطقة التي يسيطر عليها شمال سوريا، وارتكاب جرائم حرب، وتعذيب للقادة السياسيين المنافسين له، فضلاً عن ممارسة الضغوط على الصحفيين المحايدين، وتجنيد المدنيين بصفوفه تحت تهديد السلاح.

اقرأ أيضا: 4 محاور يسعى النظام للتقدم منها باتجاه سيطرة "تحرير الشام" بريف حماة.. والمدنيون يدفعون الثمن




المصدر