"الهلال الكردي" يعقد مؤتمرا شرق الحسكة لمناقشة أعماله



سمارت - الحسكة

عقدت منظمة "الهلال الأحمر الكردي" الأحد، مؤتمرا في بلدة رميلان (121 كم شرق مدينة الحسكة)، شمالي شرقي سوريا، لمناقشة الأعمال في عامي 2016- 2017.

وقال رئيس المنظمة المشترك أحمد شيخموس لـ"سمارت"، إن "الهلال الكردي" يعمل في جميع مدن وبلدات محافظة الحسكة بالإضافة إلى المخيمات، كما يعمل بها أكثر من خمسمائة شخص من الكوادر الطبية.

وأضاف "شيخموس" إن فريقهم يقدم الأدوية والرعاية الصحية للمرضى عبر النقاط الطبية التابعة لهم، كما يعالجون الأمراض السارية كاللشمانيا والجرب.

بدورها، أكدت رئيسة الفرع الشرقي لـ"الهلال الكردي" ثناء حسين، وجود أربعة فروع للمنظمة في المناطق الشرقية والوسطى والغربية والمخيمات في المحافظة، مشيرة لمعالجتهم 60 ألف مريض في مخيم "روج" و26 ألف في مخيم "نوروز" وستين ألف في مخيمي "الهول" و"رجم الصليبي".

وأضافت "حسين"، إن لديهم خمسة أطباء يعملون في مخيم "قانا" و45 عضوا يعملون في المخيم.

وفي السياق، كشف مسؤول "الهلال الكردي" في مدينة الحسكة عكيد إبراهيم أنهم يتلقون الدعم من "شركاء أوربيين ومحليين"، كما يعملون مع الاتحاد الأوروبي، كذلك منظمة "يو بي بي" الإيطالية التي تعتبر شريكهم الدائم.

وتشهد محافظة الحسكة ازديادافي أعداد النازحين بسبب المعارك في الرقة ودير الزور بين "قوات سوريا الديمقراطية" وتنظيم "الدولة الإسلامية"، كما تعاني مخيمات النازحين من ظروف إنسانية صعبة وضعف في الإمكانيات الطبية.




المصدر
محمود الدرويش