جرحى مدنيون برصاص قوات النظام في مدينة ديرالزور



سمارت – تركيا

جرح عدد من المدنيين المحاصرين في حويجة كاطع شمالي مدينة ديرالزور، شرقي سوريا، برصاص قوات النظام السوري أثناء محاولتهم عبور نهر الفرات باتجاه مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية"(قسد)  بمحيط المدينة.

وقال ناشطون لـ"سمارت" الأحد، إن قوات النظام المتمركزة في مشفى القلب، أطلقت النارعلى عائلة محاصرة في حويجة كاطع شمالي مدينة ديرالزور(جزيرة في نهر الفرات) أثناء محاولتها عبور النهر باتجاه بلدة الحسينية (4 كم شمال غرب دير الزور) الخاضعة لـ"قسد"، ما أسفر عن جرح أفرادها.

وأوضح ناشطون، أن المدنيين المحاصرين في حويجة كاطع جلهم من النساء والأطفال بينهم جرحى يعانون من ظروف إنسانية صعبة منذ ثلاثة أيام وينامون في العراء، وسط نقص حاد في الأدوية والأغذية.

وتتعرض حويجة كاطع التي انسحبإليها عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" برفقة نحو سبعمئة مدني، لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام المحيطة بها، وسط تهديدات من الأخيرة باستهداف أي شخص يحاول مغادرتها، حسب ناشطين.

وسبق أن أكد ناشطون، موافقة عناصر تنظيم "الدولة" على طلب "قسد" خروجهم مع المدنيين من حويجة كاطعبمدينة دير الزور، بشرط نقل العناصر إلى مناطق سيطرته شرقي المدينة، فيما نفت الأخيرة ذلك.

وكان خمسة مدنيين جرحوا بقصف مدفعي للنظام على حويجة كاطع شمالي المدينة، وسط إطلاق المدنيين المحاصرين فيها "نداء استغاثة"لفتح ممرات آمنة للخروج منها باتجاه قرية الحسينية لخاضعة لسيطرة "قسد"، خوفا من ارتكاب قوات النظام السوري "إعدامات ميدانية"بحقهم، وفق الناشطين.

وكانت قوات النظام والميليشيات الموالية لها سيطرتعلى معظم أحياء مدينة دير الزور بعد انسحاب تنظيم "الدولة " منها إلى حويجة كاطع شمالي المدينة، حيث اتهم ناشطون قوات النظام بإعدم مدنيين اثنين ميدانيا في حيي الحميدية والعرضي خلال سيطرتها عليهما.




المصدر
بدر محمد