"محلي" مدينة دوما يعلق عمله "حتى إشعار آخر" جراء القصف



سمارت - ريف دمشق

علّق المجلس المحلي في مدينة دوما بريف دمشق جنوبي سوريا، عمله "حتى إشعار آخر" بعد تعرضه لقصف "مباشر".

وجاء في بيان اطلعت "سمارت" عليه، أن مبنى المجلس تعرض لغارات من طائرات حربية للنظام وروسيا قبل يومين، ما أدى إلى خروج معظم المكاتب عن الخدمة.

وكان ستة مدنيين قتلوا وجرح 14 آخرون في حصيلة أولية الخميس الفائت، بقصف جوي يرجح أنه روسي، على مدينة دوما (10 كم شرق مدينة دمشق).

من جانبه، أوضح نائب رئيس المجلي ويلقب بـ "أبو معتصم" في حديث إلى "سمارت" الأحد، أنه لم يتسنى لهم إصدار بيان التعليق عن العمل حتى يوم أمس بسبب العطلة الأسبوعية، وعدم قدرتهم على استقبال المراجعين، مشيرا أن القصف استهدف مكان السجلات العقارية التي نقلت إلى مكان آمن قبل أسبوع.

وأضاف "أبو المعتصم" أن تسيير أمور الأهالي "الضرورية" مثل النظافة والأعمال الخدمية سيبدأ اليوم، فيما يحتاج المجلس نحو ثلاثة أيام لبدء الدوام "بشكل تام"، مضيفا أن الترميم سيشمل تصليح النوافذ والأبواب وإزالة الركام.

وكانت المجالس المحلية لمدن وبلدات منطقة الغوطة الشرقية طالبتنهاية آذار الفائت، المجتمع  الدولي بـ"الضغط على النظام لإيقاف حملة القصف التي ينفذها على المدنيين في المنطقة".

ويأتي ذلك على الرغم من إعلان روسيا وتركيا عناتفاق وقف إطلاق نار في المناطق التي تسيطر عليها الفصائل العسكرية والنظام، في 30 كانون الأول الماضي، باستثناء مواقع "جبهة فتح الشام" وتنظيم "الدولة الإسلامية"، لكن سرعان ما بدأت قوات النظام بخرقها منذ الساعات الأولى لسريانه، واستمرت بذلك.




المصدر
أحلام سلامات