مناشدات لتقديم مساعدات لمخيم "الذهبية" بحمص مع حلول فصل الشتاء



سمارت - حمص

ناشدت إدارة مخيم "الذهبية" شمال حمص، وسط سوريا، المنظمات الإنسانية والإغاثية بتقديم الدعم للنازحين مع حلول فصل الشتاء.

وقال رئيس المجلس المحلي للمخيم أيمن عوض لـ"سمارت" الأحد، إن منظمة "الهلال الأحمر" تقدم المساعدات للمخيم القريب من قرية السعن الأسود (17 كم شمال حمص) كل شهرين ونصف وهي"غير كافية"، في حين قدمت منظمة "اميسا" للإغاثة الإنسانية والتنمية الاجتماعية 62 سلة غذائية منذ شهر.

و يبلغ قاطني المخيم  372 عائلة، وتوجد فيه نقطة طبية "غير مفعلة" وتفتفر إلى الأدوية والأجهزة، ويشرف عليه مجلس محلي فرعي، يتبع بشكل مباشر للمجلس المحلي في مدينة تلبيسة (14 كم شمال مدينة حمص)" حسب "عوض".

وطالب "عوض" المنظمات بتزويد النازحين بالشوادر للوقاية من مياه الأمطار، والحطب للتدفئة حيث بلغ سعرالكيلوالواحد 90 ليرة سورية، وأغلب قاطني المخيم لا يستطيعون شراءه لتردي حالتهم المادية.

وسبق أن ناشدتإدارة المخيم "الذهبية" المنظمات الإنسانية والإغاثية تقديم المساعدات لقاطنيه قبل حلول فصل الشتاء، مضيفة أنهم بأمس الحاجة لحليب الأطفال.

ويتعرض ريف حمص الشماليلقصف متكررمن قبل طائرات النظام وروسيا،بعضها يستهدفمخيمات النازحين، ما أسفر عن جرح ومقتل العشرات من المدنيين، فضلاً عن نزوح مئات آخرين، رغم دخول المنطقة في اتفاق "تخفيف التصعيد"،وعقد "هيئة التفاوض" جلسات واجتماعات مع وفد روسي لاقرار "هدنة ووقف إطلاق نار" في المنطقة.




المصدر
بدر محمد