توزيع 3500 سلة غذائية على نازحي المحافظات الشرقية ببلدة شمال دمشق الشهر الفائت



سمارت - ريف دمشق

أعلن الهلال الأحمر السوري الاثنين، عن توزيع 3500 سلة غذائية خلال تشرين الأول الفائت على النازحين من شرقي سوريا في بلدة الديماس ( 25 كم شمال غرب دمشق).

وأوضح الهلال الأحمر في بيان اطلعت "سمارت" عليه، فرقه وزعت 3500 سلة غذائية وألف سلة صحية على 500 عائلة نازحة من مدينتي الرقة ودير الزور في البلدة الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري

 كذلك وزع 2500 بطانية، و500 سلة أدوات مطبخ، و500 "غالون" مياه، و500 شاحن ضوئي، و1500 حصيرة، وألف مشمع بلاستيكي، وألف قطعة ملابس شتوية نسائية ومثلها رجالية.

وأشار الهلال الأحمر  أن المساعدات مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي وبرنامج الغذاء العالمي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وكان أكثر من 380 ألف شخص نزوحوا من قراهم وبلداتهم  في محافظة دير الزور، بسبب القصف الجوي المكثف والمعارك الجاريةبين قوات النظام السوري وتنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة، وبين الأخير و"قوات سوريا الديمقراطية" من جهة أخرى.

كذلك شهدت مدينة الرقة حركة نزوح لعشرات العائلات، وخاصة عقب سيطرة "قسد" على معظم قرى وبلدات الريف الشرقي للرقة، وتقدمها إلى مشارف المدينة والأحياء الشرقية فيها، وسط انسحاب تنظيم "الدولة" وتراجعه "السريع" عن العديد من مواقعه.




المصدر
أحلام سلامات