التحالف الدولي يؤكد دعمه إعادة إعمار مدينة الرقة



سمارت -تركيا

قال "مجلس الرقة المدني" الاثنين، إن التحالف الدولي أكد دعم "صندوق دعم الاستقرار" لعملية إعادة إعمار مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا.

ونشر "مجلس الرقة" على حسابه الرسمي في "فيسبوك" أن نائب قائد قوات التحالف ،الجنرال البريطاني "كيندي"، ورئيسة "صندوق دعم الاستقرار"، كارن ديكار، أكدا دعم "الصندوق" لإعادة الإعمار "وفق الأولويات التي يراها المجلس".

يأتي ذلك في إطار زيارة المسؤولين إلى مقر "المجلس" في مدينة عين عيسى (50 كم شمال مدينة الرقة) الأحد، حيث اجتمعا مع عدد من أعضاء المجلس وشيوخ ووجهاء عشائر مدينة الرقة.

وسبق أن قال المبعوث الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، إن "واشنطن لا ترى أنه يتعين عليها تحمل أعباء إعادة إعمار المناطق المدمرة، كونها مهمة دولية ومحلية"، كما نأى ببلاده عن مسألة إعادة الإعمار على المدى البعيد.

وبدأ التحالف الدولي أواخر تشرين الأول بحملة لإزالة الألغام التي خلفها تنظيم "الدولة الإسلامية"في المدينة، يأتي ذلك بعد زيارة وزير الدولة السعوديلشؤون الخليج العربي برفقة مبعوث الرئيس الأمريكي لدى التحالف الدولي، إلى مدينة عين عيسى، وبعد إعلان "قسد" السيطرة على مدينة الرقةوانتهاء العمليات العسكرية فيها.




المصدر
هبة دباس