"تحرير الشام" وفصائل عسكرية تسيطر على قريتين ومواقع للنظام شمال شرق حماة



سمارت ـ حماة

سيطرت "هيئة تحرير الشام" وفصائل عسكرية أخرى الاثنين، على قريتين ونقاط لقوات النظام السوري شمال شرق حماة، وسط سوريا، بعد مواجهات بين الطرفين.

وقالت "تحرير الشام" عبر وسائل إعلامها، إنها سيطرت على قرية البليل التابعة لناحية الحمراء (34 كم شمال شرق مدينة حماة) وتل أم خزيم وقرية أم تريكة المحاذية له والتابعة إداريا لناحية التمانعة جنوبي محافظة إدلب، بعد اشتباكات مع قوات النظام.

وبحسب وسائل إعلام "الهيئة" أسفرت الاشتباكات عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام، إضافة إلى تدميرثلاث دبابات لهم بعد استهدافهم بصواريخ موجهة من قبل عناصر "الهيئة"، الذين تمكنوا من الاستيلاء على دبابة في قرية البليل.

من جانبه أعلن "جيش العزة"، التابع للجيش السوري الحر، عن مشاركته بمعركة السيطرة على قرية البليل وسيطرته على تلال أبو ضلوع، وتدميره دبابة لقوات النظام واستيلائه على أخرى إلى جانب عربة "BMP"، إضافة لأسر عدد من عناصر النظام، دون ذكر أعدادهم أو أية تفاصيل إضافية.

وأشار ناشطون لـ"سمارت"،  إلى مشاركة "جيش النصر" و"جيش إدلب الحر" التابعان للجيش الحر في معارك السيطرة على مواقع قوات النظام بالمنطقة.

وكانت "تحرير الشام"  أعلنت أمس الأحد، تصديهالمحاولات قوات النظام التقدم إلى قريتي الظافرية والمشيرفة شمالي شرقي حماة.

وقتل عشرون عنصرا لقوات النظام وجرح آخرونبمواجهات دارت مع "جيش العزة" الثلاثاء، وذلك بعد أن" أعلنت"تحرير الشام" سيطرتها على "تلة السيرياتل"، التابعة لمدينة صوران (17كم شرق مدينة حماة).




المصدر
محمد حسن الحمصي