خروج 870 نازحا من مخيم "الهول" بالحسكة



سمارت – تركيا

غادر قرابة 870 نازحا مخيم "الهول" (70 كم جنوب مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا، إلى مناطق سيطرة قوات النظام السوري والجيش السوري الحر خلال اليومين الماضيين.

وقالت مديرة المخيم التابع لـ "الإدارة الذاتية" الكردية سلاف محمد شيخو لـ "سمارت" الاثنين، إن النازحين غادروا المخيم بعد موافقة إدارته على طلبهم بالخروج، حيث أمنت لهم حافلات للسفر.

بدروهم أوضح نازحون وصلوا إلى مدينة جرابلس (125كم شرق مدينة حلب)لـ"سمارت"، أن الحافلات ليست مجانية وتكلفة الراكب الواحد 10 ألاف ليرة سورية.

وسبق أن أفادت "سلاف" أن أكثر منثلاثة ألف نازحغادروا المخيمإلى مناطق أخرى في الداخل السوري.

ولفتت "شيخو"، أن 88 عائلة عراقية لاجئة تتألف من 380 شخصا، و22 عائلة نازحة من محافظة ديرالزور تتألف من 114 شخصا، وصلوا إلى المخيم قادمين من مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" في البلدين، خلال الأسبوع الماضي، عبر حاجز "رجم الصليبي" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، وقدمت لهم المساعدات الأساسية.

وسبق أن وصلت نحو 1300 عائلة سورية نازحة وعراقية لاجئة إلى المخيم، قادمين من مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" في البلدين.

ويضم المخيم نحو 4300 عائلة عراقية، تضم عشرين ألف شخصا، إضافة إلى 150 عائلة سورية نازحةتضم 600 شخصا، بحسب إحصائية لإدارة المخيم يوم 12 حزيران الماضي، ويشهدالمخيم حركة دخول وخروج مستمرة.




المصدر
بدر محمد