منظمة بريطانية ترمم أول مدرسة إعدادية في مدينة المعضمية غرب دمشق



سمارت - ريف دمشق

انتهت منظمة بريطانية، من ترميم أول مدرسة للمرحلة الإعدادية في "مجمع المدارس الغربي" بمدينة المعضمية (11 كم غرب العاصمة دمشق)، ليبدأ الدوام فيها خلال الفصل الدراسي الثاني.

وقالت مصادر محلية لـ "سمارت" الاثنين، إن منظمة "MAIDR" أنهت ترميم مدرسة "معضمية الشام الأولى للبنين" أول أمس السبت، بتكلفة بلغت 45 مليون ليرة سورية وذلك بالتعاون مع بلدية المدينة، مشيرة أن المدرسة تتألف من نحو 30 صف وتتسع لقرابة الـ 1500 طالب.

وتعتبر المدرسة هي الوحيدة للمرحلة الإعدادية في المعضمية، عقب تدمير كافة مدارس المجمع بقصف المدفعية والصواريخ من قبل "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات النظام السوري بين العامين 2012 و2013، قبل سيطرتها على المدينة.

ويتألف المجمع من عشر مدارس للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، باشرت ورشات العمل التابعة للمنظمة بترميم مدرسة ثانية منها.

وكان  أهالي مدينة المعضمية اشتكوا منارتفاع أسعار التجهيزات المدرسيةللعام الدراسي الجديد، مقارنة مع الأعوام الماضية، حيث بلغ سعر الحقيبة المدرسية المتوسطة للطالب  10 آلاف ليرة، في حين يبلغ سعر الجيدة منها أربعة آلاف.

وخرج ثلاثة آلاف شخص، بينهم 620 مقاتلا، خرجوا من مدينة المعضمية نهاية تشرين الأول العام 2016، دون أي رعاية أممية عبر حافلات أرسلها النظام، بناء على اتفاق توصل إليه مع "لجنة المصالحة".




المصدر
أحلام سلامات